CNN CNN

سيؤول: كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ قصيرة

السبت، 18 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 14:31 (GMT+0400)

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)-- بعد فترة هدوء نسبي، عاد التوتر ليخيم مجدداً على شبه الجزيرة الكورية، بعد قيام نظام بيونغ يانغ بإطلاق ثلاثة صواريخ "قصيرة المدى"، أمكن رصدها في الشطر الجنوبي، وأفادت مصادر عسكرية في سيؤول بأن الصواريخ، التي تم إطلاقها من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، سقطت جميعها في البحر.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إنه تم رصد إطلاق صاروخين في الفترة الصباحية، بينما تم رصد إطلاق الصاروخ الثالث بعد فترة الظهيرة، ونقلت وكالة "يونهاب"، شبه الرسمية في سيؤول، إن وزارة الدفاع "زادت من نشاط رصد تحركات كوريا الشمالية، وطلبت من قواتها الاستعداد الكامل للتعامل مع أية تطورات."

يأتي إطلاق هذه الصواريخ بعد أيام على تأكيد مسؤولين أمريكيين أن الدولة الشيوعية عمدت، في وقت سابق من مايو/ أيار الجاري، إلى سحب صاروخين متوسطي المدى، من طراز "موسودان"، بعد أن نصبتهما على منصات الإطلاق على الساحل الشرقي للبلاد.

وقد تزيد هذه الخطوة من حالة التوتر التي تشهدها شبه الجزيرة الكورية، في ضوء تهديدات بيونغ يانع باستهداف جارتها الجنوبية، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، بما أسمتها "حرب نووية مقدسة"، رداً على فرض مزيد من العقوبات الدولية على الدولة الشيوعية. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.