CNN CNN

فيديو تحطم طائرة في طريقها إلى دبي

الأحد، 07 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 13:41 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رصدت كاميرا ما قد تبدو اللحظات الأخيرة لطائرة أمريكية من طراز بوينغ 747 قبيل أن تتهاوى وترتطم بالأرض كتلة من اللهب بعيد إقلاعها من قاعدة عسكرية بأفغانستان.

وأظهر الفيديو، ومدته ثلاث دقائق، الطائرة وهي تقلع من قاعدة باغرام الجوية في الساعة 11:20 صباحا بالتوقيت المحلي، لتبدأ في التهاوي بعد مرور 12 ثانية وترتطم مقدمتها بالأرض بعد ذلك بـ11 ثانية.

وتحولت الطائرة إلى كرة من النار وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان الأسود الكثيف من المنطقة. ولقي طاقم الطائرة المكون من سبعة أمريكيين مصرعهم بالحادث.

وبدأت السلطات الأمريكية تحقيقا لتحديد أسباب الحادث الذي رجحه البعض لسوء الأحوال الجوية أو الحمولة الثقيلة للطائرة، وهي شحنة من المعدات العسكرية تشمل خمس مركبات عسكرية مدرعة.

وبحسب "ناشيونال أيرلاينز"، شركة شحن مقرها الولايات المتحدة المشغلة للطائرة ، فأن الرحلة "ان سي ار 102" كانت في طريقها إلى إمارة دبي.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من مصداقية شريط الفيديو، غير أن مسؤولين رجحوا بأن التسجيل المرئي هو للطائرة المشؤومة. (شاهد)



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.