CNN CNN

مجلس مسلمي بريطانيا يتبرأ من منفذي هجوم لندن

السبت، 22 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدان مجلس مسلمي بريطانيا "الهجوم الإرهابي"، الذي وقع في جنوب شرقي لندن الأربعاء، وأسفر عن مقتل جندي في الجيش البريطاني، في أعقاب نشر مقاطع مصورة أظهرت أحد المشتبهين في الهجوم، يقوم بترديد "شعارات إسلامية"، وفق ما أكدت مصادر رسمية وشهود عيان.

ووصف المجلس، في بيان أصدره في وقت متأخر من مساء الأربعاء، تلقت CNN نسخة منه، الهجوم الذي وقع في منطقة "وولويتش"، بـ"العمل البربري"، الذي يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي، كما أكد إدانته بأشد العبارات للهجوم، الذي أكدت الحكومة البريطانية أنها تتعامل معه على اعتبار أنه "عمل إرهابي."

وعبر مجلس مسلمي بريطانيا، الذي يشرف على نحو 400 مؤسسة دينية ومسجد ومدرسة إسلامية، عن تعازيه لأسرة الجندي القتيل، مؤكداً أن العديد من "المسلمين طالما خدموا بفخر وشرف، ضمن القوات المسلحة لهذا البلد"، وقال إن الهجوم على أحد أعضاء القوات المسلحة "يجلب العار"، وليس هناك ما يمكن أن يبرر هذه الجريمة.

وتابع البيان أنه "لا شك في أن هذا العمل سيؤدي إلى زيادة التوتر في الشوارع بمختلف أنحاء المملكة المتحدة.. ونحن ندعو كافة فئات المجتمع، من المسلمين وغير المسلمين، إلى الوقوف والتضامن معاً، والتأكيد على أن مشاعر الكراهية لا يمكن أن تسود بيننا."

واختتم مجلس مسلمي بريطانيا بيانه بقوله إنه "من المهم أن نسمح لسلطات الشرطة في بلدنا للقيام بوظيفتها دون أي تحفظ، ولكننا في الوقت نفسه ندعو أيضاً إلى اليقظة الكاملة، ونطالب السلطات الأمنية بالعمل على تهدئة التوترات القائمة."

وفي أعقاب الهجوم، أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن الحكومة دعت إلى اجتماع عاجل للجنة الطوارئ "كوبرا"، لمناقشة "الحادث"، وأفاد بأن الحكومة تتعامل مع الهجوم، الذي أسفر عن مقتل أحد الجنود، باعتباره "عمل إرهابي."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.