CNN CNN

إدانة 6 من قادة كروات البوسنة بـ"إبادة" مسلمين

الجمعة، 28 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)
 مجموعة من مسلمات البوسنة تتظاهرن أمام المحكمة الدولية في لاهاي

 

لاهاي، هولندا (CNN)-- أصدرت محكمة جرائم الحرب الدولية الأربعاء، أحكاماً بالسجن بحق ستة من كبار القادة السياسيين والعسكريين لكروات البوسنة، بعد إدانتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب، تتضمن إبادة وقتل واغتصاب وتهجير الآلاف من مسلمي البوسنة.

وذكرت محكمة جرائم الحرب الخاصة بيوغوسلافيا السابقة أن المدانين، وخلال حرب البلقان بين عامي 1992 و1994، قاموا بعمليات "تطهير عرقي" ضد للمسلمين وغير الكروات من المناطق التي كانت تخضع لسلطتهم في جمهورية البوسنة والهرسك، ضمن مخطط لضم تلك المناطق إلى ما كان يُعرف بـ"كرواتيا الكبرى."

وأدانت المحكمة أربعة من المتهمين، وهم ياردرانكو برليتش، وبرونو ستوجيتش، وميليفوي بيتكوفيتش، وفالانتين كوريتش، بـ22 تهمة، وقضت بسجن المتهم الأول برليتش بالسجن لمدة 25 عاماً، وهي أقصى عقوبة، بينما قضت بسجن الثلاثة الآخرين لفترات تتراوح بين 16 و20 عاماً.

كما قضت المحكمة، التي تتخذ من مدينة لاهاي الهولندية مقراً لها، بسجن متهمين آخرين، وهما سلوبودان برالياك، وبيريسلاف بوسيتش، لمدة 20 عاماً للأول، و10 سنوات للثاني. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.