CNN CNN

أردوغان يندد بالقصف الإسرائيلي لسوريا ويعتبره "غير مقبول"

الثلاثاء، 07 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 18:11 (GMT+0400)

(شاهد)

أنقره، تركيا (CNN) -- استنكر رئيس الوزراء التركي،رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، الغارات الجوية الإسرائيلية التي قالتسورياإنها استهدفت منشآة علمية بدمشق، ووصفها بأنها "غير مقبولة."

وقال أردوغان، في خطاب ألقاه في البرلمان: "القصف الجوي الإسرائيلي لدمشق غير مقبول، وما من منطق أو ذريعة تبرر هذه العملية"، مضيفاً أنها "أداة مساومة، وفرصة قدمت على طبق من فضة للأسد، النظام السوري غير الشرعي."

ويأتي استنكار رئيس الحكومة التركية بعيد تأكيد مصادر أمريكية لـCNN أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت، خلال الأيام الأخيرة، مرتين على أهداف بسوريا: الأول مستودع أسلحة يحوي صواريخا واستهدف الآخر مركز للأبحاث العملية بدمشق.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن قلقه البالغ إزاء القصف، ودعا كافة الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتصرف بشكل مسؤول لمنع تصاعد الصراع المدمر والخطير للغاية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.