CNN CNN

إيران تكشف بعض خصائص طائرة "سرير" بدون طيار

الأربعاء، 10 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لاحدى الطائرات بدون طيار الإيرانية

 

طهران، إيران (CNN)-- كشفت السلطات الإيرانية، الثلاثاء، عن بعض الخصائص المتطورة التي تم تزويدها بطائرات "سرير" التي تعتمد مبدأ الطيران بدون طيار، بحسب التقرير الذي نشر على وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية.

ونقل التقرير على لسان قائد مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي، فرزاد اسماعيلي، قوله "إن هذه الطائرة قادرة على تغيير اتجاه تحليقها، والتحليق بالاتجاه المعاكس، بمعنى عندما تكون تسير نحو جهة‌ الغرب، تسطيع ان تتجه نحو الشرق باستخدامها محركاً اخراً،" على حد تعبيره.

واوضح اسماعيلي "أن السرعة والقدرة على التخفي والتمويه من خصائص طائرة سرير من دون طيار،" ملقيا الضوء على ان هذه الطائرة تتمتع بطاقة كبيرة في كشف الاهداف وتصوير المواقع المنشودة.

ووصف إسماعيلي، طائرة سرير من دون طيار بانها مناسبة لتنفيذ جميع المهام، مشيرا إلى "إن منظومتها الصاروخية، صممت في مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي، بيد المتخصصين الداخليين، وأن هذه الصواريخ تمكّن طائرة سرير من دون طيار، من استهداف مختلف الاهداف بما فيها طائرات من دون طيار مهاجمة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.