CNN CNN

هل ستتغير علاقة طهران بدمشق بانتخاب رئيس إيراني جديد؟

الجمعة، 28 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN)-- أكد نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين عبداللهيان، أن تغيير الحكومة بطهران، أو استلام شخص آخر منصب الرئيس، لن يؤثر على علاقة بلاده الاستراتيجية مع سوريا.

ونقل تقرير نشر على وكالة أنباء "فارس" على لسان حسين قوله: "إن علاقاتنا مع سوريا استراتيجية، ولذلك فإن تغيير الحكومات أو الرؤساء في إيران، لن يغير نظرتنا الاستراتيجية تجاه سوريا".

 وأضاف أن طهران تدعم التسوية السلمية للأزمة السورية، مشيراً إلى أن "إيران تدعم في نفس الوقت الشعب السوري والمعارضة السورية، التي تعتبر أنه يجب تسوية القضية بطريقة سياسية"، بحسب ما نقله التقرير.

 وأوضح عبد اللهيان أن إيران تقدم عونا اقتصاديا لسوريا، بحسب تقرير الوكالة.

وقال عبد اللهيان: "لا توجد أية مؤشرات لحدوث عدوان عسكري على سوريا، إذا حدث ذلك، فإن الجيش السوري وإمكانياته تسمح له بالدفاع عن وحدة أراضيه"، وذلك في إجابة عن سؤال حول إمكانية تدخل إيران في حال تعرضت سوريا لتدخل عسكري خارجي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.