CNN CNN

إيران: لا ننوي إرسال قوات إلى سوريا

الثلاثاء، 18 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 16:04 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت الحكومة الإيرانية، الثلاثاء، تقارير متناقلة عن نيتها إرسال 4 آلاف جندي إلى سوريا، لمساعدة النظام، الذي يتلقى دعماً بشرياً من "حزب الله" اللبناني، خلال تصديه لمقاتلي المعارضة في الحرب الأهلية الدموية التي تطحن سوريا.

وفند الناطق باسم وزارة الخارجية، عباس عراقجي، تلك التقارير بقوله إنها: "كذب محض وغير واقعية.. دمشق والجيش السوري ليسا بحاجة لهذا النوع من المساعدات حيث ان الجيش السوري بامكانه التصدي للإرهابيين بالاعتماد على امكانياته الذاتية."

كيري يدعو بغداد لمنع مرور أسلحة إيرانية إلى سوريا

ويأتي النفي لتقارير غربية تحدثت عن اتخاذ إيران قرارا عسكريا لإرسال أول وحدة من أربعة آلاف جندي من الحرس الثوري الإيراني لسورية لدعم قوات الرئيس بشار الأسد ضد مقاتلي المعارضة في البلاد.

عسكري إيران: مقاومة شعبية كحزب الله تتشكل بسوريا

وسبق وأن أشار مسؤولون أمريكيون وغربيون إلى مشاركة قوات إيرانية إلى جانب القوات النظامية السورية ومليشيات حزب الله، في عمليات قتالية تحديداً معركة "القصير" حيث تم دحر الثوار عن البلدة الإستراتيجية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.