CNN CNN

إسبانيا تعتقل 8 مشتبهين بالانتماء للقاعدة

الجمعة، 21 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 12:22 (GMT+0400)

مدريد، إسبانيا (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الجمعة، أن أجهزتها الأمنية تمكنت من اعتقال ثمانية أشخاص، يُشتبه في انتمائهم إلى إحدى الجماعات التابعة لتنظيم "القاعدة"، في واحدة من المقاطعات الخاضعة للمملكة الأوروبية في شمال أفريقيا.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان مكتوب تلقت CNN نسخة منه: "نجحنا بتفكيك شبكة مسؤولة عن إرسال مقاتلين إلى الجماعات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة في سوريا"، دون أن يكشف البيان عن جنسيات المعتقلين.

وأشار البيان إلى أنه تم إلقاء القبض على ثمانية مشتبهين خلال حملة أمنية في وقت مبكر من صباح الجمعة، في مدينة "سبتة"، التي تخضع للسيادة الإسبانية، بمحاذاة الحدود مع المغرب.

وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت، في أبريل/ نيسان الماضي، عن اعتقال مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة، أحدهما جزائري، والآخر مغربي، من خلال عملية أمنية تم التنسيق لها مع السلطات الفرنسية والمغربية.

وذكرت السلطات آنذاك، أن المشتبهين، اللذين تم توقيفهما قبل أيام على بدء ماراثون مدريد، الذي يستقطب مشاركة أكثر من 26 ألف شخص، يحملان "نفس صفات" المتورطين بتفجيرات ماراثون بوسطن، منتصف نفس الشهر.

تحليل: لماذا لم يمت تنظيم القاعدة بعد؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.