CNN CNN

تفادي تصادم وشيك بين طائرتين فوق نيويورك

الثلاثاء، 23 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 03:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تفادت مدينة نيويورك الأمريكية كارثة جوية، الأسبوع الماضي، ولم يكشف عنها سوى الجمعة، بعد تحليق طائرتي ركاب على مسافة قريبة من بعضهما فوق سماء المدينة.

وبدأت وكالة الطيران الفيدرالي تحقيقاً في الواقعة، التي حدثت في 13 يونيو/ حزيران الجاري، رغم هبوط الطائرتين الكبيرتين بسلام، وإحداهما تتبع لشركة طيران "دلتا" من طراز بوينغ 747، وأخرى من طراز "امبراير E170" تابعة لطيران "شاتل أمريكا."

وأشارت الوكالة إلى أن قرابة نصف ميل أفقيا و200 قدم عمودياً فصلت بين الطائرتين، عندما كانت رحلة "دلتا" على وشك الهبوط في مطار "جون إف كينيدي" الدولي، والأخرى بعد إقلاعها من مطار "لاغارديا المجاور."

واقتربت الطائرتان وجهاً لوجه على ارتفاع ألفي قدم فوق سماء مقاطعة كوينز، بحسب الوكالة الفيدرالية.

ويشار إلى أن طائرة "بوينغ" 747 تعتبر من أضخم طائرات الركاب في العالم، وتصل سعتها إلى ما بين 350 إلى 400 راكب، أما الأخرى فتتسع إلى 70-80 راكباً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.