CNN CNN

عطل يصيب إسعاف مانديلا أثناء نقله للمستشفى

الأربعاء، 10 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا (CNN)-- أعلنت رئاسة جنوب أفريقيا السبت، أن سيارة الإسعاف التي استدعيت لنقل الزعيم المخضرم، نيلسون مانديلا، للمستشفى إثر إصابته بالتهاب رئوي، مازال يخضع للعلاج منه، أصيبت بعطل ميكانيكي، استدعى استبدالها بأخرى عسكرية.

وأكد الناطق باسم الحكومة، ماك ماهراج، إن صحة مانديلا لم تتعرض، وفي أي لحظة أثناء ذلك العطل، للخطر، خلال نقله وهو بحالة "خطرة لكن مستقرة"، إلى مستشفى بريتوريا قبل أسبوعين.

للزعيم مانديلا عدة أسماء.. لماذا وماذا تعني؟

وقال ماهراج: عندما أصيبت ماكينة سيارة الإسعاف بعطل تقرر على إثره أنه من الأفضل تحويله لسيارة إسعاف عسكرية أخرى، رافقتها أخرى مدنية طوال الرحلة."

وأضاف: "قدمت كل العناية لضمان عدم تعريض الحالة الصحية للرئيس الأسبق للخطر جراء الحادث غير المتوقع."

ويُعالج الرئيس الجنوب إفريقي الأسبق، 94 عاماً، منذ قرابة الأسبوعين من نقله للمستشفى بحالة "خطرة لكن مستقرة" بالتهاب رئوي، وسط تكتم بشأن حالته الصحية التي اصيبت بنكسات متتالية خلال الأعوام القليلة الماضية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.