CNN CNN

سنودن: هكذا كشفت خفايا وكالة الأمن القومي

الأربعاء، 10 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 05:00 (GMT+0400)
 

هونغ كونغ (CNN)-- كشف إدوارد سنودن، مسرب المعلومات من وكالة الأمن القومي الأمريكي، أو ما يعرف بـNSA، عن طريقة حصوله على المعلومات من داخل الوكالة، وذلك في مقابلة أجراها مع صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست."

ويكيليكس: سنودن طلب اللجوء بأكثر من دولة ومولنا سفره

وقال سنودن: "المنصب الذي توليته في شركة بوز وألن هاميلتون، منحني فرصة للاطلاع على الآلات التي قامت وكالة الأمن القومي الأمريكية بقرصنتها حول العالم."

ويكيليكس: طائرة سنودن تحط في موسكو

وأضاف: "قامت وكالة الأمن القومي الأمريكي بقرصنة عدد من الكابلات الرئيسية لتزويد خدمة الإنترنت حول العالم، وتمكنت خلال ذلك من اعتراض الملايين من المكالمات والاتصالات بشكل يومي."

أمريكا توجه تهمة التجسس لسنودن

وألقى سنودن الضوء على أن المعلومات والوثائق التي بحوزته، سيتم الكشف عنها حالما تتسنى له الفرصة بقرائتها، بحسب مكا ذكرته الصحيفة.

سنودن: لا فرصة للمحاكمة العادلة بأمريكا بعد وصفي بالخائن

ونوه سنودن إلى أن ما ينوي القيام به هو توصيل هذه المعلومات للصحفيين حول العالم، ليقوموا بدورهم بتقييم هذه المعلومات، عندها يمكنهم اتخاذ القرار حول نشرها أو لا.

الصين: مزاعم تجسس سنودن لصالحنا "لا أساس لها"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.