CNN CNN

ابن السجين الأشهر بروسيا لـCNN: بوتين يخاف أبي

الجمعة، 26 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 04:01 (GMT+0400)
 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال بافل خودوركوفسكي، ابن السجين الأشهر بروسيا ورجل الأعمال البارز، ميخائيل خودوركوفسكي أن سبب استمرار حبس أبيه لأكثر من عشرة أعوام الآن هو خوف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من نفوذ أبيه في البلاد.

موسكو: "مليونية" للمعارضة تنادي بإسقاط بوتين

وقال بافل في مقابلة مع CNN: "من المتوقع أن يتم الإفراج عن أبي في اكتوبر/ تشرين الأول العام 2014، الا أن هناك تحليلات تشير إلى أنه وطالما يتولى بوتين زمام السلطة في روسيا فإن أبي سيبقى في السجن."

روسيا: اعتقال معارضين واتهام مراقبين بالتجسس

وردا على تصريحات بوتن التي قال فيها إن سجن ميخائيل خودوركوفسكي ليس شخصيا ولا علاقة له بالأمر، قال باقل: "أنا لا أصدق بوتين، فأبي لم يتدخل بشكل مباشر في السياسة، حاول فقط إعادة تشكيل الحياة المدنية في روسيا."

ملياردير روسي يترشح للرئاسة وأنصار بوتين في الشارع

وأضاف بافل: "بالفعل أبي قام بتمويل أحزاب معارضة، على الصعيدين سواء الأحزاب اليمينية أو اليسارية، الا أن بوتين يؤمن بسياسة سلطة الحزب الواحد وأنه يجب أن لا يكون هناك تحدي تحت قبة البرلمان."

وبعد أن كان ميخائيل خودوركوفسكي يعتبر أبرز رجل أعمال بمجال النفط في روسيا وتقدر ثروته بـ15 مليار دولار، أشار بافل إلى أن أبيه في السجن الآن يقوم بـ"صنع الملفات البلاستيكية كجزء من عقوبته،" وذلك بعد أن وجدته المحكمة مذنبا بشؤون

ويشار إلى أن خودوركوفسكي الأب يقضي مدة عقوبته بسجن قرب القارة المتجمدة الشمالية، بعد أن وجدته المحكمة مذنبا بتهم احتيال، وصفت بأن ورائها دوافع سياسية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.