CNN CNN

مصدر: سنودن وزع وثائق خطيرة على عدد من الأشخاص

الاثنين، 15 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 

(CNN)-- قال الصحفي غلين غريينوالد، إن مسرب معلومات وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، قام بتوزيع العديد من الوثائق الخطيرة على عدد من الأشخاص، وذلك بحسب تصريح أدلى به لصحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية.

ظهور مثير لسنودن بمطار موسكو يحرج بوتين

وأضاف غريينوالد، الذي نشر على صحيفة الغارديان البريطانية أول المعلومات التي تسلمها من سنودن: "على الولايات المتحدة الأمريكية أن تصلي يوميا لكي لا يصيب سنودن أي مكروه، حيث أن وقوع ذلك سيؤدي إلى إفشاء ونشر هذه المعلومات السرية الموثقة من قبل هؤلاء الأشخاص، الأمر الذي سيجعل الوضع أشبه بالكابوس للإدارة الأمريكية."

"مسرب أسرار أمريكا" يطلب اللجوء في روسيا

ويشار إلى أن الأنباء عن وجود أشخاص آخرين يملكون الوثائق السرية، قد وردت ضمن توقعات وتحليلات سابقة، إلى أن تم تأكيدها من قبل غريينوالد إلى جانب متحدثين باسم ويكيليكس.

تضارب الأنباء حول قبول سنودن اللجوء إلى فنزويلا

ويتواجد سنودن حاليا في منطقة "الترانزيت،" بمطار العاصمة الروسية، بانتظار قبول طلبات للجوء قدمها لكل من روسيا وعدد من الدول الأخرى، في الوقت الذي، أبدت فيه فنزويلا وبوليفيا استعدادهما لاستقباله.

اسم سنودن يستعمل لبيع.. الملابس الداخلية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.