CNN CNN

بريطانيا: ترحيل "أبوقتادة" إلى الأردن

الثلاثاء، 06 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 07:00 (GMT+0400)
 

لندن، إنجلترا (CNN) -- أعلنت وزارة الداخلية البريطانية عن ترحيل رجل الدين المتشدد، عمر محمود عثمان، الملقب بـ"أبو قتادة"، فجر الأحد، إلى الأردن حيث يواجه تهماً بالإرهاب.

قرار مرتقب بترحيل أبوقتادة للأردن

ويأتي ترحيل أبوقتادة بعد سلسلة من المعارك القضائية الماراثونية استمرت نحو 8 سنوات في بريطانيا، خاضها رافضاً كل محاولات استرداده من جانب عمان، بذريعة احتمال تعرضه إلى الاعتقال والتعذيب.

اتفاق بريطاني أردني قد يمهد لتسليم "أبوقتادة"

ومهدت اتفاقية مشتركة بين لندن وعمان الطريق أمام بريطانيا لإعادة "أبو قتادة"، وتحظر هذه الاتفاقية استخدام الأدلة المنتزعة تحت التعذيب امام المحكمة، وتضمن حماية الحقوق الإنسانية.

شقيق "أبوقتادة" يتوقع ترحيله الأحد

والأسبوع الماضي، قال أحد أشقاء "أبو قتادة" إن شقيقه سيصل إلى الأردن قادما من بريطانيا صباح الأحد، تطبيقا لقرار بريطاني بترحيله عقب دخول اتفاقية التعاون القانوني المبرمة بين لندن وعمّان حيز التنفيذ، نافيا علمه بطبيعة الإجراءات التي ستتخذ عند وصوله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.