CNN CNN

مصادر: تهديدات القاعدة وراء تحذير السفر العالمي وإغلاق سفارات

الاثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 08:01 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت مصادر أمريكية مسؤولة لـCNN، السبت، بأن معلومات استخباراتية حديثة و"محددة"، تشير إلى أن خلايا "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، تضع اللمسات الأخيرة لهجمات على أهداف أمريكية وغربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الأمر الذي دفع واشنطن إلى إصدار تحذير عالمي للسفر، وإغلاق 21 سفارة وقنصلية حول العالم.

وقال مسؤول بارز بالأمن القومي في اليمن: "التهديدات تبدو أسوأ من أي وقت مضى"، فيما أوضح اثنان آخران بأن التهديدات المحتملة لا تقتصر على أهداف أمريكية.

وأجمع ثلاثة من المسؤولين، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم نظرا لحساسية المسألة،  بأن واشنطن بحوزتها معلومات تشير إلى أن عناصر القاعدة بشبه الجزيرة العربية تضع المراحل النهائية لخطط هجومية على أهداف غير محددة، وأن الاستعدادات تزايدت مع اقتراب "ليلة القدر"، وعيد الفطر."

وأضاف أحدهم: "كل تلك المعلومات دفعتنا للاعتقاد بأن هناك ما سيحدث في القريب العاجل."

وأوضحت المصادر أنه بناء على تلك المعلومات، يوجد مخاوف محددة على السفارة الأمريكية في اليمن، يومي السبت والأحد.

ووصف النائب بيتر كينغ، عضو لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، هذه المعلومات الاستخباراتية، بأنها "الأكثر تحديداً."

وشدد كينغ خلال مقابلة مع الشبكة على أن الإدارة لا تستبعد فرضية حدوث أي شيء: "تركيزنا على الشرق الأوسط، لكن هناك احتمال وقوع سلسلة هجمات في أي مكان."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.