CNN CNN

الأوروغواي تحاول تشريع الماريغوانا

الأحد، 04 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 03:53 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- صوت مجلس النواب في أوروغواي على خطة لقانون يمكن أن تقرب الدولة الواقعة بجنوب أمريكا للسماح بتعاطي الماريغوانا، أو الحشيش، وكانت نتيجة التصويت 50 صوتاً للموافقة مقابل 46 صوتاً.

وقال نيكولاس كوريري أحد النواب بالأوروغواي إن الحكومة "بذلت جهداً كبيراً للعمل على مكافحة المخدرات، واتجهت لمساعدات دولية بمستويات عالية لكن لم تتمكن من القضاء على انتاج الأنواع المتعددة من المخدرات في أمريكا اللاتينية."

قد تبدو هذه فكرة بعيدة المنال في بعض دول العالم، لكن تشريع الماريغوانا في الأوروغواي سيسمح للحكومة بإنتاجها وتوزيعها وبيعها.

وبين تعارض في مجلس النواب خلال جلسة امتدت ليوم كامل، انتقد الكثيرون منهم السماح بالمخدرات في بلد يبلغ عدد سكانه ثلاثة ملايين نسمة وينتشر فيه الإدمان بمستويات مرتفعة، رغم وجود حصة مسموحة لتدخين المادة للشخص الواحد.

ويعتبر المشرعون أن السماح بإنتاج الماريغوانا يمكنه أن يخض من نسبة العنف في الوقت الذي "يتدهور فيه وضع الأمن القومي تدريجياً"، وفقاً لما قاله أحد النواب خلال الجلسة، وأيده بالموقف ذاته رئيس أوروغواي السابق فيسينتي فوكس.

لكن أوروغواي ليست الدولة الوحيدة في أمريكا الوسطى التي شرعت الماريغوانا، إذ قامت غواتيمالا بعمل الأمر ذاته، في الوقت الي ترى فيه كولومبيا أن تشريع الماريغوانا يجب أن يتم بجهود جماعية وليس كل دولة على حدة، وإلا فإن ذلك يمكنه أن يتسبب بضرر للدول التي لم تشرع هذه المادة بعد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.