CNN CNN

صحف العالم: قطع الرؤوس أمام أعين الأطفال في سوريا

الأحد، 15 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 12:36 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ركزت الصحف العالمية على عدد من القضايا كان من أبرزها استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لبدء مفاوضات مباشرة مع إيران، وأبرز النقاط التي تناولها تقرير الأمم المتحدة حول سوريا، إضافة إلى صور لعمليات إعدام بقطع الرأس أمام أعين الأطفال.

نيويورك تايمز

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن تقرير الأمم المتحدة حول سوريا قوله إن النظام السوري هاجم بشكل ممنهج المستشفيات وأفراد الطواقم الطبية، ورفض علاج الجرحى والمصابين.

وأضاف التقرير أن المستشفيات استخدمت مراكز للتعذيب من قبل مكاتب الاستخبارات العسكرية.

وقال القائمون على التقرير إن النظام السوري ابتع سياسة مهاجمة المواقع الطبية، ولكنه في الوقت ذاته وثق أمثلة على استهداف المعارضة لتلك المستشفيات والمواقع الطبية.

جيروسالم بوست

قالت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية إن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لبدء مفاوضات مباشرة مع إيران حول برنامجها النووي بسرعة، ولكنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد لهذه المفاوضات.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي برناديت ميهان إن استلام حسن روحاني رئاسة الجمهورية الإيرانية يعتبر فرصة ثمينة للحوار في حال غيرت إيران موقفها سريعا.

وحتى اللحظة، حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على مفاوضات غير مباشرة مع إيران.

ديلي ميل

عرضت صحيفة ديلي ميل البريطانية مجموعة من الصور لعملية إعدام بقطع الرأس لعدد من الموالين للنظام السوري على يد أفراد من القاعدة أمام أعين الأطفال.

وظهر في الصور بعض الرجال معصوبي الأعين ممن يحملون سيوفا وتقف خلفهم جموع من المتفرجين، من بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم الأعوام العشرة.

وحول هذه التجربة، قال المصور الذي التقط هذه الصور، وفضل عدم الكشف عن اسمه حفاظا على حياته: "خلال التقاط هذه الصور، عشت أسوأ التجارب في حياتي، فالإنسان يعامل بطريقة وحشية، ولكن يبدو أنه وبعد عامين ونصف، سلبت الحرب كرامة الإنسان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.