CNN CNN

متعاقد عسكري مهاجم مقر البحرية بواشنطن

الخميس ، 17 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 08:01 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تعرفت السلطات الأمريكية على هوية منفذ الهجوم مقر عسكري تابع للبحرية يقع في وسط واشنطن، الذي خلف 12 قتيلاً، ليس من بينهم أي عسكري.

وكشفت مصادر من "مكتب التحقيقات الفيدرالية" - اف بي آي - لـCNN، إنه تم التعرف على آرون ألكسيس، وكان يعمل كمتعاقد، بواسطة بصمة الأصبع وبطاقة هويته. 

وأعربت مصادر أمنية مسؤولة عن "ثقتها" في أن ألكسيس، 34 عاماً، هو المنفذ الوحيد للهجوم على المقر العسكري، بعدما دخل إليه رسميا بواسطة بطاقة هويته كمتعاقد عسكري.

وتشير بيانات عسكرية إلى أن ألكسيس عمل كجندي احتياط بالبحرية خلال الفترة من 2007 إلى 2011.

وساد اعتقاد، في البداية، بأن هناك أكثر من متشبه، في الهجوم الذي لم تكشف السلطات بعد، عن دوافعه، والذي أثار موجة فزع في المقر العسكري حيث يعمل به أكثر من 3 آلاف شخص.

ودخل ألكسيس إلى المبنى 197 بالمنشأة العسكرية قبل أن يتسلق الدرح ويبدأ في إطلاق النار عشوائياً من أعلى باستخدام بندقية شبه أوتوماتيكية ومسدس وبندقية أخرى.

(إقرأ التفاصيل)



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.