CNN CNN

إيران تحذر من تعرض مصالح أمريكا للخطر حال مهاجمة سوريا

الأربعاء، 02 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذر مسؤول إيراني رفيع، الأحد، من أن مصالح الولايات المتحدة ستكون "مهددة" إذا وجهت الإدارة الأمريكية ضربة للنظام السوري.
 
ونقلت وكالة أنباء "فارس"، عن علاء الدين بوروجردي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإيراني، الذي يقوم بزيارة إلى سوريا منذ السبت:  "آمل ان لا تقدم الولايات المتحدة على مثل هذا العمل المتسرع والمتهور نظرا لحساسية الوضع في المنطقة."

ولفت بوروجردي، خلال مؤتمر صحفي في دمشق، إلى أن : "قضايا الأمن في المنطقة متداخلة ولا يستطيع الأميركيون تهديد دول المنطقة من دون أن يتوقعوا عدم تعرض مصالحهم للتهديد."
 
وحذر، في معرض رده على أسئلة بشأن رد فعل الجمهورية الإسلامية في حال توجيه ضربة عسكرية لسوريا: "اذا ارتكبت الولايات المتحدة حماقة فان ردنا سيكون حاسماً"، وأضاف نحن في إيران سنواجه بقوة أي عدوان وسندافع عن مصالحنا الوطنية"، طبقاً للمصدر.
 
وأشار إلى المحور الاستراتيجي بين بلاده والنظام السوري وحزب الله الذي يقاتل عناصره الى جانب الجيش السوري، مقاتلي المعارضة السورية.
 
ويدخل تصريح بوروجردي ضمن سلسلة تحذيرات أطلقها مسؤولون إيران من العمل العسكري ضد سوريا، الحليف المحوري للجمهورية الإسلامية، فقد قال المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، علي خامنئي، إن تدخلاً عسكرياً ضد سورية "سيكون كارثة على المنطقة."

وفي المقابل، حذر مسؤولون عسكريون إيرانيون من أن أي عمل عسكري ستكون له تداعيات إقليمية خطيرة.

للمزيد:-

إيرانيون يطلقون حملة لـ"الجهاد" في سوريا

إيران تحذر أمريكا من تجاوز "الخط الأحمر" بسوريا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.