CNN CNN

ماكاو تتجاوز لاس فيغاس كعاصمة للقمار بالعالم

الثلاثاء، 07 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 12:52 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تمكنت منطقة ماكاو الصينية من ترسيخ مكانتها في عالم القمار بلا منازع، متفوقة بذلك على مدينتي لاس فيغاس، وأتلانتيك سيتي الأمريكيتين.

وتبلغ عائدات القمار في منطقة ماكاو الصينية حوالي 45 مليار دولار لعام 2013، أي بزيادة قدرها 20 في المائة تقريبا مقارنة بالعام 2012.

اقرأ أيضا..قراصنة وتسونامي ومياه مغلية.. في عرض مائي راقص في ماكاو

وقد تعتبر لاس فيغاس محظوظة إذا تمكنت من جمع 6.5 مليار دولار، أي 15 في المائة من مجموع عائدات القمار في ماكاو. ومن المرجح أن تكون عائدات أتلانتيك سيتي أقل من ذلك.

أما ماكاو فاكتسبت زخما لسنوات، يغذيها تخفيف أنظمة اللوائح والجمهور الصيني الذي يعتبر حريصاً على ممارسة المقامرة. كذلك، ساهم رفع القيود المفروضة على الشركات الأجنبية في العام 2002، إلى افتتاح كازينوهات جديدة.

اقرأ أيضا..الصين تصل إلى القمر بنجاح

وتمثل ماكاو الموقع الوحيد في الصين حيث يعتبر لعب القمار قانونياً، ما يؤدي إلى تدفق ملايين السياح إليها سنوياً. وقد جذب النمو السريع أكبر اللاعبين في السوق، فضلا عن أمكنة لعب القمار ومن بينها لاس فيغاس ساندز (LVS، فورتشن 500) ومنتجعات وين (WYNN، 500).

وترددت أصداء الازدهار عبر دلتا نهر اللؤلؤ في الصين. وبما أن مدينة هونغ كونغ الصينية، تعتبر موطناً لبعض المقامرين أيضا، فإن الحكومة الصينية تسعى جاهدة لبناء جسر إلى ماكاو سيمر عبر ممرات الشحن الأكثر ازدحاماً في العالم.

اقرأ أيضا..في الصين.. سفينة فضاء أم قاعة مطار؟

ويعتمد المقامرون في هونغ كونغ حالياً على أسطول العبارات للوصول إلى ماكاو.

ورغم من ازدهار سوق القمار، إلا أن الطفرة في ماكاو لم تكن دون كلفة، إذ تقفز الإيرادات الضريبية إلى درجات عالية، فيما المقيمين في ماكاو وغالبيتهم يعملون في الأعمال التجارية المرتبطة بالقمار، يتلقون تعويضات من الحكومة. ونتيجة لذلك، تعتبر ماكاو عرضة للتغييرات السياسية، ما قد يؤثر عليها بطريقة سلبية إذا قررت الصين تكرار حملة العام 2008 المرتبطة بالقيود على عدد الزوار.

اقرأ أيضا..هل تقود الهند سباقاً آسيوياً إلى المريخ؟

وجذبت ماكاو أيضا عناصر أخرى غالباً ما ترتبط بسوق القمار، بما في ذلك تبييض الأموال لمواجهة القيود المفروضة على نقل الأموال إلى خارج الصين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.