CNN CNN

القاهرة لواشنطن: وصم الإخوان بالإرهاب شأن مصري

الأربعاء، 01 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 21:15 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أعربت الخارجية المصرية عن رفضها للتعليقات الصادرة عن الولايات المتحدة مؤخراً، على خلفية قرار الحكومة المؤقتة في مصر بإعلان جماعة "الإخوان المسلمين" كـ"تنظيم إرهابي"، وهي الخطوة التي عبرت واشنطن عن قلقها حيالها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن مصر لا تقبل التدخل الأمريكي في الشأن المصري، مشيراً إلى أنه ليس من حق الولايات المتحدة، أو أي دولة أخرى، التعقيب على أحكام وقرارات القضاء المصري.

شقيق مرسي لمجلة أمريكية: رئاسته كانت "كارثة"

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن "مصر ترفض تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، التي جاءت تعقيباً على قرار اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، شكلاً ومضموناً، انطلاقاً من تأكيد رفض تدخل أي دولة في الشأن الداخلي المصري."

وأشار المتحدث إلى أنه "عندما تفسح مصر صدرها قليلاً تجاه قطر، فإن ذلك يأتي انطلاقاً من الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية المشتركة، ولكن يجب أن تعلم قطر جيداً أن مصر لن تسمح لأحد المساس بالأمن الوطني لها، وأن للصبر حدود"، بحسب قوله.

هنية: لن نتنكر للإخوان ونرفض وصمهم بالإرهاب

ورداً على سؤال حول الموقف من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ذكر عبدالعاطي أن "ما يحكم الوضع مع حماس هو الأمن القومي والسيادة المصرية، دون الاعتبار لمواقف أية جهات أو دول"، مؤكداً رفض القاهرة لما أسماه "العبث بالأمن المصري."

أما فيما يتعلق بتركيا، فقد أوضح أن "الموقف تدرج مع تركيا، حتى وصل لتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي لدرجة القائم بالأعمال، واعتبار السفير التركي في مصر غير مرغوب فيه، وهذا موقف حاسم ومتزن ومتعقل في ذات الوقت"، على حد تعبيره.

رأي.. كيف أفشلت تطورات مصر مشروع أردوغان؟

البدوي مهاجماً "غباء" الإخوان: المصالحة مستحيلة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.