CNN CNN

اليمن: الغاء قرار الرئيس بتشكيل هيئة مكافحة الفساد

الأحد، 12 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 16:38 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- الغت محكمة يمنية الاحد قرارا للرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي بتشكيل هيئة مكافحة الفساد.

اليمن: اغتيال النائب الحوثي عبدالكريم جدبان

وبحسب محامين في  المحكمة الادارية التي رفعت فيها قضية ابطال القرار، أشاروا إلى أن "القضاء اليمني دخل التاريخ من اوسع ابوابه بهذا الحكم، حيث أن قرار الرئيس رقم 54 بشأن تشكيل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد غير شرعي."

علي عبدالله صالح: الإخوان حاولوا قتلي والقاعدة فصيل منهم

وكان الرئيس اليمني، اصدر في الـ16 من سبتمبر/ أيلول الماضي، قرارا رئاسيا بتشكيل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مكونة من 11 عضواً رغم صدور حكم قضائي بعدم مشروعية الترشيحات.

هادي يعد بتدمير القاعدة: المعركة معهم لم تبدأ بعد

ويشار الى ان منظمة الشفافية الدولية حول الفساد، ذكرت ان اليمن شغل المرتبة الثالثة في تفشي ظاهرة الرشوة بين 104 دول، في الوقت الذي اكد مواطنون على تفشي الفساد خلال السنوات الماضية  بشكل واسع النطاق.

هادي يدشن حملته الانتخابية وصالح يتعهد بالعودة

وعلى خلفية هذا القرار، دعت الناشطة اليمنية، نور الجروي، المواطنين الى النزول الى الشارع في 14 يناير/ كانون الثاني للمطالبة بإسقاط حكومة الوفاق وتعيين حكومة تكنوقراط للحد من الفساد الذي شهدته البلاد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.