CNN CNN

عمّان تنفي توقيف عناصر بـ"داعش" خططوا لاستهداف سفارة دمشق

الأحد، 12 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 13:57 (GMT+0400)
 

عمان، الأردن (CNN) -- نفى مصدر عسكري أردني ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول إلقاء الأجهزة الأمنية الأردنية القبض على بعض العناصر التي تنتمي الى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروف بـ"داعش" عند الحدود مع العراق، كانوا بطريقهم لاستهداف السفارة السورية ومقرات حزبية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن المصدر الذي لم تكشف هويته قوله مساء السبت إن هذه الأخبار "عارية عن الصحة تماما" معربا عن أمله بأن تقوم وسائل الإعلام بـ"تحري الدقة والمسؤولية والمصداقية في تداول مثل هذه الأخبار وعدم إشاعتها بين الناس لما تسببه من آثار سلبية وخلق جو من البلبلة لدى الرأي العام."

وكانت صحف عربية ومواقع إلكترونية قد نسبت لمصدر مسؤول في أجهزة الأمن الأردنية السبت قوله إن السلطات في المملكة أوقفت خلية تتبع "داعش" أثناء محاولتها التسلل إلى الأردن قبل أسبوع.

وقالت تلك التقارير إن اعترافات عناصر الخلية "كشفت عن تخطيطها لتجنيد لاجئين سوريين متشددين في مخيم الزعتري" بهدف "القيام بعمليات تستهدف السفارة السورية في عمّان ومقار لأحزاب متعاطفة مع النظام السوري."

يشار إلى أن تنظيم "داعش" يخوض منذ أيام مواجهات مع المجموعات القبلية المحلية ومع أجهزة الأمن العراقية التي تسعى إلى طرده من مناطق تمكن من السيطرة عليها، وتتركز المواجهات في مناطق مجاورة للحدود مع سوريا والأردن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.