CNN CNN

اليمن: السلفيون يحاصرون سعوان قبل الرحيل الى الحديدة

الأربعاء، 15 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 19:58 (GMT+0400)
 

صنعاء، اليمن (CNN)-- طوق مسلحون سلفيون منطقة سعوان شمال شرق العاصمة اليمنية، صنعاء، الثلاثاء وأخضعوا سكان المنطقة للتفيش، الأمر الذي أدى إلى تأخر العائدين الى منازلهم نتيجة حصار المنطقة وقطع مداخلها.

اليمن: الغاء قرار الرئيس بتشكيل هيئة مكافحة الفساد

وبرر المسلحون بحسب  سكان سعوان أن الشيخ يحيى بن علي الحجوري الذي يدير "دار الحديث" التابع للسلفيين في دماج محافظة صعدة شمال اليمن منذ وفاة مؤسسها الشيخ مقبل بن هادي الوادعي، يقوم بزيارة لمحمد مانع امام  جامع السلفيين في سعوان والذي اتهمه المواطنين في وقت سابق باستقطاب ابناء المنطقة من الشباب للانضمام الى صفوف القاعدة في محافظة أبين جنوب اليمن اثناء المواجهات التي شهدتها المحافظة بين القاعدة وقوات الجيش.

اليمن: مقتل ضابط ونجاة اخر جنوب اليمن

واكدت مصادر رسمية لموقع CNN بالعربية على أن الحجوري نقل على متن طائرة مروحية من دماج الى صنعاء إثر اتفاق رعاه مشايخ  قبليون ولجنة رئاسية لوقف الاقتتال في دماج بين الحوثيين والسلفيين، مرجحين بأن يلتقي الحجوري بالرئيس هادي خلال زيارته لصنعاء.

اليمن لأمريكا: نريد حيثيات قرار فرض عقوبات على يمنيين

وكانت منطقة دماج شهدت في الثلاثة الاشهر الماضية معارك بين السلفيين في دماج وجماعة الحوثي سقط فيها عدد من القتلى والجرحى بين الطرفيين لم يعلن رسمياً عن عددهم، فيما نقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن  رئيس اللجنة الرئاسية يحيى أبو أصبع انه سيتم اليوم استلام مزيد من مواقع المواجهات ونشر قوات عسكرية فيها بالإضافة إلى بدء تجميع 830 جثة قتيل في صفوف السلفيين سقطوا خلال الشهرين الماضيين تنفيذاً لأهم مطالب السلفيين الخاصة برحيلهم من المنطقة  بحسب الاتفاق مع الحوثيين.

اليمن: هجوم انتحاري على إدارة الأمن في عدن

وبحسب الاتفاق ينقل معهد دماج "دار الحديث" التابع للسلفيين بقيادة الحجوري الى منطقة الحديدة الساحلية غرب البلاد مع طلاب الدار في منهم 97 طالباً من جنسيات عربية وأجنبية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.