CNN CNN

الأسد ينفي التصريح لوكالة نقلت عنه تمسكه بالسلطة

الأحد، 19 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 18:14 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- نفت الرئاسة السورية صحة ما نشرته وكالة "انترفاكس" الروسية الرسمية الأحد، والتي كانت قد نقلت عنه إعلانه أنه ليس بوارد التنحي عن السلطة في الوقت الحالي بعدما رفض ذلك في ذروة الأزمة التي ضربت نظامه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن المكتب الإعلامي في الرئاسة قوله: "كل ما ينقل عن لسان الرئيس الاسد عبر وكالة انتر فاكس الروسية غير دقيق ولم يجر الرئيس الأسد أي مقابلة مع الوكالة."

وكانت الوكالة قد نقلت عن الأسد قوله خلال لقاء جمعه بوفد من البرلمانيين الروس قوله: "السوريون وحدهم هم من سيقرر هوية الرئيس المقبل.. الشعب السوري سيحدد بنفسه من يستحق أن يقوده."

وقال الأسد بحسب الوكالة: "لو أننا أردنا أن نستسلم لاستسلمنا منذ البداية. نحن حراس بلدنا وهذه القضية غير مطروحة للنقاش."

من جانبها، نقلت وكالة "ايتارتاس" الروسية للأنباء عن ألكسندر ياشيشنكو، أحد أعضاء البرلمان الروسي، قوله إن الأسد أكد خلال اللقاء بأنه على استعداد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة ولا يعتزم بأي شكل مغادرة الساحة السياسة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.