CNN CNN

مصر: استدعاء سفير قطر على خلفية البيان حول الأوضاع بالبلاد

السبت، 04 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 21:46 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- استدعت وزارة الخارجية المصرية، السبت، السفير القطري في البلاد، على خلفية بيان الدوحة الأخير حول الأوضاع التي تشهدها مصر، بحسب ما اعلنه المتحدث الرسمي باسم الخارجية، بدر عبدالعاطي، بحسب ما نقله تقرير التلفزيون الرسمي.

وعبرت السلطات المصرية عن رفضها لهذا البيان بشكل رسمي إلى السفير القطري.

ونقل التقرير بيانا قال إنه نشر على وكالة الأنباء القطرية الرسمية جاء فيه: "أن قرار تحويل حركات سياسية شعبية إلى منظمات إرهابية, وتحويل التظاهر إلى عمل إرهابي لم يجد نفعا في وقف المظاهرات السلمية, بل كان فقط مقدمة لسياسة تكثيف إطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل."

مصر: 17 قتيلا في مواجهات "الشعب يشعل ثورته"

وتابع البيان "إن ما جرى ويجري في مصر ليقدم الدليل تلو الدليل على أن طريق المواجهة والخيار الأمني والتجييش لا تؤدي إلى الاستقرار, وأن الحل الوحيد هو الحوار بين المكونات السياسية للمجتمع والدولة في مصر العربية العزيزة من دون إقصاء أو اجتثاث."

مصر: إغلاق ميادين رئيسية استعدادا لمظاهرات الإخوان

ويشار إلى أن هذه التطورات تأتي على خلفية سقوط ما لا يقل عن 13 قتيلا و 57 جريحا في الاشتباكات التي وقعت في البلاد في جمعة أطلق عليها اسم جمعة "الشعب يشعل ثورته."

تسريب جديد منسوب للسيسي حول الجيش وحرب لبنان



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.