CNN CNN

مصادر: مصر ترجئ استدعاء سفيرها بقطر لبعد الاستفتاء

الثلاثاء، 07 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 03:49 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أكدت مصادر دبلوماسية مصرية لـCNN بالعربية، أن الخارجية المصرية اتخذت قراراً باستدعاء سفيرها من قطر، بعد الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للمصريين في الخارج، الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر إن استدعاء السفير المصري بالدوحة، محمد مرسي، يأتي رداً على ما وصفتها بـ"التدخلات القطرية المرفوضة" في الشأن الداخلي لمصر، وأضافت أن استدعاء السفير سيكون "للتشاور."

تعميم قرار مصر باعتبار الإخوان "إرهابية" عربياً

وتجري عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد داخل مصر يومي 14 و15 يناير/ كانون الثاني الجاري، بينما يبدأ المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، اعتباراً من الثامن وحتى 12 من الشهر نفسه.

ولفتت المصادر، التي طلبت من CNN بالعربية عدم الكشف عن هويتها، إلى أن السفير مرسي سيواصل عمله لحين انتهاء الاستفتاء، لمتابعة مشاركة الجالية المصرية بالدولة الخليجية، في عملية الاستفتاء.

بعد قطر.. القاهرة تستدعي القائم بالأعمال الإيراني

وكان وزير الخارجية، نبيل فهمي، قد وجه السفير مرسي بتقديم رسالة احتجاج، وصفت بـ"شديدة اللهجة"، إلى الدوحة، رداً على بيان الخارجية القطرية الأخير، بشأن الوضع السياسي في مصر.

كما قامت الخارجية المصرية باستدعاء السفير القطري بالقاهرة، في وقت سابق السبت، وحذرت من أن هناك "خطوات تصعيدية جديدة" ستتخذها القاهرة ضد الدولة الخليجية في حال استمرت في التدخل بالشؤون الداخلية لمصر.

القاهرة لواشنطن: وصم الإخوان بالإرهاب شأن مصري



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.