CNN CNN

استفتاء دستور مصر ينطلق رسمياً من ويلنغتون

الأربعاء، 08 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 00:06 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأ رسمياً تصويت المصريين في الخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، حيث أصبحت السفارة المصرية في "ويلنغتون"، أول مركز اقتراع يفتح أبوابه أمام المشاركين باستفتاء الدستور.

وفتحت السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين في التاسعة من صباح الأربعاء، بتوقيت العاصمة النيوزيلندية، العاشرة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، الذي يستمر حتى التاسعة مساءً، ولمدة أربعة أيام.

جدل بمصر بعد قرار رئاسي بـ"تيسير" استفتاء الدستور

ويتوالى خلال الساعات القادمة بدء عمليات التصويت في مقار البعثات الدبلوماسية المصرية، من شرق آسيا إلى غرب الولايات المتحدة، وتكون قنصلية مصر بلوس أنجلوس، آخر بعثة يتم فيها الإدلاء بالأصوات، بسبب فرق التوقيت.

ولفتت وزارة الخارجية، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، إلى أن عدد من يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الخارج، للاستفتاء على الدستور، يبلغ 680 ألف و775 مصرياً، موزعين على 138 سفارة وقنصلية بمختلف أنحاء العالم.

سلفيو مصر يدعون للتصويت بنعم على الدستور

ونقل البيان عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بدر عبدالعاطي، أن "غرفة العمليات"، التابعة للوزارة، بدأت في تلقى التقارير الأولية حول بدء عملية التصويت، وسير عملية الاقتراع، من كافة البعثات الدبلوماسية بالخارج.

وتستمر عملية إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور الجديد، حتى 12 يناير/ كانون الثاني الجاري، فيما يجري الاستفتاء في داخل مصر على مدار يومي 14 و15 من نفس الشهر.

"نشرة أخبار الفراخ" تثير جدلاً حول دستور مصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.