CNN CNN

الجبهة الإسلامية لـCNN: لا يمكن لداعش تحمل خسائرها

الأربعاء، 08 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 15:05 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال إسلام علوش الناطق باسم "الجبهة الإسلامية" وهي تحالف لكتائب معارضة لنظام الرئيس بشار الأسد يخوض مؤخرا مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية للعراق والشام"، إن الأخير "تجاوز كل الخطوط الحمراء" ما حتم الاصطدام به، مضيفا أن التنظيم "عاجز عن تحمل الخسائر" التي تلحق به.

وقال علوش، في اتصال مع CNN: "لقد تجاوز تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام كل الخطوط الحمراء بسبب أجندته المتشددة وهجماته وتعدياته على مقرات الفصائل."

وتابع علوش بالقول إن "الدولة الإسلامية في العراق والشام" عاجزة عن تحمل حجم الخسائر في صفوفها أو العدد الكبير لعناصرها الذين باتوا قيد الاعتقال لدى فصائل الجيش الحر، مضيفا أن لدى الجبهة الإسلامية قوات تفوق بأضعاف ما لدى داعش، مقدرا عدد مقاتلي جبهته بأكثر من 40 ألف رجل، ما يجعلها القوة الأكبر لدى فصائل المعارضة.

وبحسب ناشطين فإن المواجهات التي يخوضها التنظيم اليوم مع أكثر من طرف وكتيبة معارضة تأتي لتظهر سوء تقدير البعض لحجم دوره، إذ كان مراقبون يظنون أن داعش باتت تسيطر بشكل شبه كامل على الساحة العسكرية للمعارضة.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن مائة من عناصر التنظيم هم قيد الحصار في مركز للشرطة كانوا قد حولوه إلى قاعدة لهم بحي صلاح الدين في حلب، كما قامت مجموعات أخرى منهم بتسليم قرى كانوا فيها ومغادرة مقارهم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.