CNN CNN

22 قتيلاً و25 جريحاً في تفجير انتحاري ببغداد

الخميس ، 09 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 18:45 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من انفجار استهدف المصلين في مسجد بمدينة كركوك، بعد صلاة عيد الأضحي، في 15 اكتوبر 2013

 

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مصدر أمني عراقي، عن مقتل 22 شخصا، وإصابة 25 آخرين بجروح، في تفجير نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا استهدف مركزا للتجنيد، تابع للجيش العراقي.

 وقال الناطق باسم عمليات بغداد في وزارة الداخلية، العميد سعد معن، في بيان على موقع وزارة الداخلية الرسمي،  إن الانتحاري قام بتفجر نفسه بين جموع المتطوعين، في مركز تجنيد قرب مطار المثنى وسط العاصمة بغداد.

العراق: تشكيل خلية لطرد "داعش" من الأنبار خلال يومين

وكان معظم الضحايا من الشباب الذين اصطفوا في طابور، للدخول إلى مركز التجنيد التابع للجيش العراقي.

ويأتي الانفجار وسط  تصاعد أعمال العنف في العراق، الذي شهد سلسلة من التفجيرات خلال الشهور الماضية، وبحسب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، بلغ عدد القتلى العراقيين خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي، 979 قتيلاً، فيما أُصيب 1902 آخرون بجروح، جرّاء أعمال العنف والإرهاب في تشرين الأول/ أكتوبر، ومن بين القتلى 158 من أفراد الشرطة المدنية، و 127 من قوات الأمن العراقية.

نواب سنّة: لتكف إيران شرها قبل المساعدة بالأنبار

ودعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، نيكولاي ملادينوف، القادة العراقيين إلى اتخاذ " خطوات جريئة وضرورية لوضع حد للفوضى القائمة، وإلى إفشال محاولات الإرهابيين لتدمير اللحمة الاجتماعية للمجتمع العراقي".

وتخوض القوات العراقية قتالا ضد من تسميهم جماعات إرهابية في الرمادي غربي العراق، وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع، الأربعاء، عن مقتل 25 مسلحا في غارة جوية نفذها الجيش العراقي في الرمادي الثلاثاء.

المالكي يطلب دعم مجلس الأمن ومفتي السنة يهاجم الجيش

وقال إن القوات الجوية تمكنت "من رصد عدد من المركبات المحملة بالأسلحة الثقيلة في ساحة الملعب بالرمادي وتم استهدافها بضربات صاروخية، مما أدى إلى مقتل 25 مسلحا وتدمير أسلحتهم".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.