CNN CNN

إيران: الأسد انتصر وليس مضطراً للتنازل

الخميس ، 09 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 16:24 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN) -- قال مسؤولون إيرانيون إن النظام السوري ليس مضطرا "لتقديم تنازلات" في المفاوضات المزمع عقدها ضمن مؤتمر "جنيف 2" بين السلطة والمعارضة خلال الأسابيع المقبلة، باعتبار أنه "انتصر" على ما وصفوه بـ"الإرهاب،" كما اعتبروا أن استبعاد طهران من المؤتمر سيؤدي إلى فشله الحتمي.

وقال مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري، إن الحكومة السورية "لن تقدم أدنى تنازل" وأنها "حققت النصر في حربها ضد الإرهاب بهذا البلد" مضيفا أن من وصفهم بـ"أعداء سوريا والمقاومة" بذلوا قصارى جهدهم لإلحاق الهزيمة بالحكومة السورية وخلق التحديات امام المقاومة في المنطقة "إلا أن حضور الشعب بصورة واسعة أفشل جميع المخططات التآمرية" على حد قوله.

وزعم جزائري أن الحكومة والشعب في سوريا لن ينخدعا بـ"ألاعيب القوى السياسية ولن يقدما أدنى تنازل لأعداء البلد" مكررا التحذيرات الإيرانية بأن التفجيرات التي تقع في سوريا "ستنتقل إلى البلدان الأخرى لتحرق نيران الحرب نفس داعمي الإرهاب بعد تأجيجهم لها،" وفقا لما نقلت عنه وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية.

من جانبه، حذر رئيس منظمة "البسيج" شبه العسكرية الواسعة النفوذ في إيران، العميد محمد رضا نقدي، الدول الغربية من استبعاد إيران عن مؤتمر "جنيف2" قائلا إن أي قرار يُتخذ حول سوريا بدون مشاركة ايران "سيكون ناقصا وبلا نتائج."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.