CNN CNN

المالكي: لن نهاجم الفلوجة بحال تعاونت العشائر

الخميس ، 09 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 09:01 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN) -- أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، في كلمة ألقاها الاربعاء، أن حكومته لن تلجأ إلى القوة ضد مدينة الفلوجة بحال تعهدت العشائر المحلية بطرد المسلحين منها، قائلا إن المدينة "يكفيها ما تعرضت له من دمار" خلال حروب سابقة.

وقال المالكي في كلمته الأسبوعية إن مدينة الفلوجة "يكفيها ما عانت منه من حرب وتدمير،" مضيفا "لا نريد لهذه المدينة أن تعاني مرة أخرى،" مضيفا: "لن نستخدم القوة ضد هذه المدينة، ما دامت العشائر تعلن استعدادها لمواجهة عناصر القاعدة وطردهم" وفقا لفضائية السومرية العراقية.

وشدد المالكي على ضرورة أن تساند عشائر الفلوجة الجيش في حربه ضد القاعدة ورفض وجود "الأشرار بينهم." وطالب العشائر بـ"سحب البساط من تحت أقدام الأشرار ليخرجوا خارج المدن حتى يكونوا هدفا للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة".

وثمن المالكي "موقف دول مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي من حرب العراق ضد الإرهاب"، داعيا "الذين توقفوا الى الالتحاق بركب التأييد والمباركة والاسناد للمقاتلين الذين يخوضون حربا طاهرة ضد القاعدة".

يذكر ان محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشاركت بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية الى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الاسلامية "داعش".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.