CNN CNN

"جنايات القاهرة" تستكمل محاكمة مبارك بقتل متظاهرين

السبت، 11 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 14:59 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تستأنف محكمة جنايات القاهرة، السبت، جلساتها السرية في قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، في قضية التحريض على قتل متظاهرين.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة، إلى اللواء محمد فريد التهامي، رئيس جهاز المخابرات العامة حاليًا، باعتبار أنه كان يشغل منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية وقت الأحداث في يناير/كانون الثاني 2011، وذلك في جلسة سرية محظور نشر وقائعها بقرار من المحكمة، طبقا لصحيفة "الأهرام."

وتعقد المحكمة جلساتها في أكاديمية الشرطة حيث شددت الإجراءات الأمنية حول محيطها استعدادا لجلسة المحاكمة، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واستمعت المحكمة في ديسمبر/كانون الأول الفائت، في جلسات سرية، إلى شهادات نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الأركان السابق، سامي عنان، والمشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق.

وكانت هيئة المحكمة قد حظرت نشر الجلسات لما قد تحويه من معلومات قد تمس الأمن القومي.

كما يحاكم إلى جانب مبارك رجل الأعمال الهارب حسين سالم، في قضية التحريض على قتل المتظاهرين، واستغلال النفوذ وتصدير الغاز لإسرائيل بسعر متدن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.