CNN CNN

أبرز 10 تواريخ مهمة بعالم الكرة بـ2014

السبت، 04 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع دخول العام 2014، تتوجه أنظار عشاق كرة القدم للعديد من المنافسات والبطولات التي ستغني هذا العام وخصوصا مع انطلاق بطولة كأس العالم بالبرازيل، وهنا نقدم لكم أبرز عشرة أحداث كروية خلال هذا العام بحسب التقرير المنشور على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا."


13 يناير/ كانون الثاني: حفل كرة FIFA الذهبية.
 
8 فبراير/ شباط: ستخوض منتخبات القارة العجوز غمار نهائيات كأس أوروبا لكرة الصالات.

23 فبراير/ شباط: ستتجه الأنظار في أوروبا صوب المدينة الفرنسية نيس حيث ستسحب قرعة تصفيات كأس أوروبا 2016.

4 أبريل/ نيسان: ستستضيف كوستاريكا بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة.
 
24 مايو/ أيار: ستكون لشبونة مسرحاً للموقعة النهائية لدوري أبطال أوروبا.
 
12 يونيو/ حزيران: إنه الموعد الذي طال انتظاره! ففي تمام الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي لمدينة ساو باولو، سيلتقي منتخب البلد المضيف البرازيل مع كرواتيا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم البرازيل.
13 يوليو/ تموز: ستكون أنظار العالم مسلطة نحو ماراكانا، حيث سيقام النهائي الكبير للنسخة الـ20 من العرس الكروي في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي لمدينة ريو دي جانيرو.

13 أغسطس/ آب: عودة كرة القدم على مستوى الأندية. حيث تشهد هذه الفترة انطلاق الموسم الكروي للبعض وإسدال الستار على بطولات مثل كوبا ليبرتادوريس.

24 أغسطس/ آب: بعد الإثارة التي سنعيشها في البرازيل، ستسلط الأضواء على كرة القدم النسائية في كندا. إذ ستحتضن مدينة مونتريال نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.
 
20 ديسمبر/ كانون الأول: ستكون البطولة القصيرة التي تجمع بين أفضل أندية العالم بمثابة مسك ختام هذه السنة. فقبل عيد الميلاد المقبل، سيتم في المغرب تتويج بطل كأس العالم للأندية.

ما هي أبرز ومضات الكرة العربية في 2013؟

لا تملكون الوقت؟ إليكم 7 دقائق من التمارين الرياضية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.