CNN CNN

تقرير: 482 قتيلا من مسلحي سوريا بأسبوع

الخميس ، 16 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- وصل عدد القتلى خلال أسبوع من القتال بين الفصائل المتناحرة، في أربع محافظات سورية إلى 482 قتيلاً، من بينهم 85 مدنياً، أعدم 21 منهم على يد مقاتلي الدولة الإسلامية "داعش"، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وزير الخارجية التركي: هناك شراكة بين "داعش" والنظام السوري

وقال المرصد إن القتلى سقطوا في محافظات حلب، وإدلب، والرقة، وحماة، خلال الاشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" من طرف، ومقاتلي كتائب إسلامية، والكتائب المقاتلة، بحسب المرصد.

الجبهة الإسلامية بسوريا: عددنا يفوق "داعش" ولا يمكنهم الانتصار علينا

وقال المرصد في تقرير على موقعه على الانترنت إن  240 مقاتلاً من كتائب إسلامية مقاتلة، والكتائب المقاتلة، لقوا مصرعهم خلال اشتباكات واستهداف سيارات للكتائب، وتفجير سيارات مفخخة، فيما لقي 157 مقاتلاً من "داعش" مصرعهم.

داعش تكفّر الجيش الحر وتهدده بـ"أسود جائعة"

وقال المرصد إنه تلقى معلومات عن إعدامات قام بها الطرفان، داعش والكتائب المقاتلة، في مناطق الاشتباكات في المحافظات، وبالأخص في محافظة إدلب.

العراق: تشكيل خلية لطرد "داعش" من الأنبار

وأوضح المرصد أن بعض الأشرطة المصورة، أظهرت جثث مقتولين، مع وصف لها بأنها جثث اشخاص أعدمتهم داعش، وتبين أن الجثث هي لمقاتلين من داعش، وأن من قام بإعدامهم هم الكتائب المقاتلة، وليس العكس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.