CNN CNN

وزير الخارجية التركي: هناك شراكة بين "داعش" والنظام السوري

الجمعة، 10 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 15:19 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشار وزير الخارجية التركى، أحمد داود أوغلو، الخميس، إلى "شراكة" بين النظام السوري و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" "داعش"، نافيا دعم بلاده للتنظيمات الأصولية،  ودعا جميع العناصر الأجنبية في سوريا الخروج منها.

وذكر أوغلو، في تصريح أوردته وكالة "الأناضول" الرسمية، إنه "في وقت تنامت فيه قوة المعارضة بشمال سوريا، ظهر تنظيم داعش.. هناك شراكة بينهم وبين النظام."

وكان "الجيش السوري  الحر" قد وصف، الأسبوع الفائت، "داعش" بأنها طعنها غرسها النظام بظهر الثورة السورية.

وتابع: "هناك بعض الأطراف تريد من خلال الحديث الدائم عن تهديد القاعدة،  الإيحاء بأن الأسد أهون الشرين، وإظهار أنه الأفضل إذا تمت مقارنته بتنظيم القاعدة، في سعي منهم للتغطية على قمع نظامه المسؤول عن قتل 150 ألف سوري حتى الآن"، على ما أورد المصدر.

وأردف: "بالنسبة لنا فإن العناصر التابعة للنظام السوري، وعناصر حزب الإتحاد الديمقراطي "الكردي السوري"، وعناصر القاعدة، جميعها عوامل تهدد الأمن"، مشددًا على أن تركيا تقف إلى جانب كل من يعمل من أجل المحافظة على وحدة سوريا وينبذ التطرف والإرهاب.

وقال إن على جميع العناصرالأجنبية في سوريا الخروج منها، مؤكدًا أن تركيا لم تدعم التنظيمات الأصولية على الإطلاق، مشددا بأنه لا تغيير في السياسة التي تنتهجها بلاده حيال الأزمة السورية الراهنة، والتي تقضي بضرورة رحيل الأسد ونظامه عن حكم البلاد، طبقاً للأناضول.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.