CNN CNN

الائتلاف: حضور أي دولة لجنيف2 يعنى قبولها تشكيل هيئة انتقالية

الأحد، 12 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 08:11 (GMT+0400)

إسطنبول، تركيا (CNN)-- أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، السبت، على أن أية دولة تقرر حضور مؤتمر جنيف الثاني الذي يعنى بإيجاد حل للأزمة السورية، يعنى تسليمها بتشكيل هيئة حكم انتقالية، بحسب ما قاله الناطق الرسمي باسم الائتلاف، لؤي صافي.

إيران: الأسد انتصر وليس مضطراً للتنازل

ونقل تقرير نشر على الموقع الرسمي للائتلاف على لسان صافي قوله: "لا يمكن لأحد تقديم ضمانات حقيقية لنجاح جنيف وأن قدرة الأطراف أثناء المفاوضات للوصول إلى أهداف، هي الضمانات الوحيدة القادرة على إنجاح هذا المؤتمر."

الائتلاف: مشاركة إيران بجنيف2 ممكنة وهذا هو الشرط

واعتبر صافي أن "الزمن جزء أساسي ولا ينفصل عن أساس المفاوضات ومن الضروري وجود جدول زمني محدد للتفاوض، حتى لا يكون النقاش بين الأطراف مفتوحاً وغير مجدي."

سوريا: محاربة الإرهاب عنوانا لجنيف والشارع يضغط على الأسد للترشح

وفيما يتعلق بحضور وفد الائتلاف لمؤتمر أصدقاء سوريا الأحد، قال صافي: "إن هذا اللقاء يهدف إلى تقييم التزام القوى المعنية بالعملية الانتقالية لإنهاء نظام الاستبداد، وقياس مدى التزام جدية المجتمع الدولي، إضافة لدراسة مواقف الدول الداعمة وفهم المواقف السياسية بصورة شاملة وأوضح."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.