CNN CNN

معارضون: إسقاط مروحية بداريا وقصف اليرموك بالبراميل

الخميس ، 16 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 21:48 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر بالمعارضة السورية إسقاط مروحية تابعة للجيش السوري في منطقة "داريا" بريف دمشق، في وقت تعرض فيه مخيم "اليرموك"، بالعاصمة دمشق، لقصف بالبراميل المتفجرة.

وأعلنت جماعة "جيش الإسلام"، على موقعها الرسمي، مسؤوليتها عن إسقاط المروحية العسكرية الخميس، ونشرت على موقع "يوتيوب" تسجيلاً مصوراً قصيراً يظهر المروحية أثناء سقوطها وقد خلفت سحابة من الدخان الكثيف.

فصائل سورية تشكل "جيش الملحمة" وأخرى ترفض "جنيف 2"

ويخوض مقاتلو "جيش الإسلام"، وهي جماعة تضم عدداً من فصائل المعارضة تم تشكيلها العام الماضي، معارك عنيفة ضد القوات الحكومية الموالية لنظام الرئيس، بشار الأسد، في مناطق دمشق وريفها.

إلى ذلك، سمع دوي انفجار في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق الخميس، نجم عن سقوط برميل متفجر ألقته مروحية على منطقة بالقرب من حديقة فلسطين، بحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان."

داعش تكفّر الجيش الحر وتهدده بـ"أسود جائعة" وتعد بدخول بغداد

وقال شهود عيان لـCNN بالعربية إن الانفجار أدى إلى دمار كبير بالمنطقة المستهدفة، وسقوط سبعة قتلى على الأقل، تم تشييعهم بشكل جماعي، إضافة إلى 30 جريحاً، تم نقلهم إلى مستشفى "فلسطين"، داخل المخيم.

ورجحت المصادر ارتفاع حصيلة القتلى، نظراً لأن عدد من الجرحى في حالة حرجة، بالإضافة إلى نقص المواد الطبية في المستشفى، وأشارت إلى أن بعض الحالات مصابة بنزيف، وأخرى بقطع في الوريد.

الأسد يدعو لـ"استئصال الوهابية" وإيران تعده بالمساعدة

وذكر الشهود أن عدداً من سكان المخيم خرجوا في مظاهرة باتجاه الحاجز الذي تسيطر عليه قوات النظام، والقيادة العامة للجبهة الشعبية، وبعد وصول الأهالي إلى ساحة "البريجة"، تم إطلاق النار عليهم، مما أدى إلى سقوط قتيل آخر.

يُذكر أن القوات الحكومية تفرض حصاراً على مخيم اليرموك منذ 13 يوليو/ تموز من العام الماضي، وبحسب مصادر فلسطينية، فقد شهد المخيم وفاة نحو 52 من اللاجئين الفلسطينيين جوعاً، نتيجة الحصار.

كي مون: 2014 لتخليص سوريا من الوحشية والدمار



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.