CNN CNN

الأسد يدعو لـ"استئصال الوهابية" وإيران تعده بالمساعدة

الخميس ، 16 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 10:44 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- دعا الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى مواجهة ما وصفه بـ"الكفر الإرهابي الوهابي" على حد تعبيره، قائلا إن على العالم العمل من أجل "استئصاله من جذوره،" وذلك خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الذي زاره في دمشق، واعدا إياه بـ"توحيد الجهود" لمكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن الأسد قوله إن "الشعب السوري وبعض شعوب المنطقة باتت تعي خطورة الفكر الوهابي الإرهابي الذي يهدد العالم بأسره وضرورة مساهمة الجميع في مواجهته واستئصاله من جذوره" وفق تعبيره. وحذر الأسد من أن ما وصفه بـ"خطر الفكر الوهابي" بات يهدد العالم بأسره وليس دول المنطقة فحسب،

وتناول اللقاء بين ظريف والأسد تطورات الأوضاع في المنطقة و"التحديات التي تواجه دولها وشعوبها وفي مقدمتها آفة الإرهاب والفكر التكفيري المتطرف" بحسب ما ذكرت الوكالة السورية التي نقلت عن الوزير الإيراني إبداء حرص بلاده على "توحيد الجهود بين دول المنطقة لمواجهة هذه التحديات ومكافحة الإرهاب."

وشهد اللقاء بحث التحضيرات الجارية لمؤتمر "جنيف2" حيث عبّر الوزير الإيراني عن "دعم الجمهورية الإسلامية لسورية قيادة وشعبا في سعيها لإنجاح المؤتمر" مجددا التأكيد على أن حل الأزمة في سوريا "هو بيد السوريين أنفسهم وهم المخولون فقط في تحديد مستقبل بلدهم."

يشار إلى أن طهران ترتبط بعلاقات تحالف قوية مع النظام السوري الذي يتهم عدة دول خليجية، على رأسها السعودية وقطر، بدعم المسلحين المعارضين له.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.