CNN CNN

سعوديون يتساءلون: ما عقوبة متحرشي الظهران؟

السبت، 11 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 00:25 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد الضجة الكبيرة التي ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي عن الشاب الذي تحرش بطفلة في مصعد، والذي انتشر بمقطع فيديو عنه الأربعاء، بدأ الحديث عن العقوبة التي سيتلقاها متحرشو مجمع الظهران الأسبوع القادم.

وتسببت حادثة التحرش بالمجمع التجاري بجدل موسع، عندما لاحق ستة شبان عدداً من الفتيات، وتحرشوا بهن في المجمع على الملأ، وقاموا بتصوير الحادثة بفيديو ظهر على موقع يوتيوب.

وتعددت التعليقات على وسم " متحرشي_مجمع_الظهران" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حول العقوبة التي ستطبق عليهم، بعد انتهاء الشبان من امتحاناتهم، والتي تداول المستخدمون تطبيقها في نفس مكان وقوع حادثة التحرش، من هذه التعليقات:

تعليق "@aziz99885": "ليش جلد بس؟.. ليش مايسجنون مؤبد؟"

وتعليق "@SoooO_ALHAMAD" الذي قالت فيه: "السعودي بالخارج الوحده تمشي قدامه عارية، ولايتجرأ يقرب لها لأن فيه قانون، هنا لابسة عباية ويتحرش فيها."

وقال "@7sn_omari" في تغريدته: "التأخر بوضع نظام عقوبة للمتحرشين سيزيد من هذه الظاهرة، بعض المحتسبين يقفون بقوة ضد إيجاد عقوبة لأنها ستعطي الفتاة حرية."

وأضاف في تغريدة أخرى: "لا يستطيعون معاقبة من اختلس الملايين، أن يشهر به رأفة بسمعة عائلته، والمراهقين يجلدون أمام مداسهم والضرر بسمعة عوائلهم."

وقال "@shujaa_albogmi": "يستحقون العقوبة والتشهير بهم أيضاً.. لكنهم لا يمثلون الشاب السعودي الغيور.. الذي وقف أمام مثل هذه التصرفات بقوة!"

وأضاف "@dralbarrak" بتغريدته: "لو كان لي من الأمر شيء، لأعلنت أسماء الشباب على الملأ.. وكفى بها عقوبة."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.