CNN CNN

مغردون ينتقدون ارتفاع عدد الوفيات جراء الحوادث بالسعودية

الاثنين، 06 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 16:07 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شغل موضوع ارتفاع أعداد الوفيات جراء حوادث السير في السعودية حيزاً مهماً من تغريدات النشطاء على موقع تويتر يوم الاثنين، حيث تساءل بعضهم عن مدى فعالية نظام المراقبة المروري "ساهر"، فيما طالب آخرون بإدخال مادة المرور في مناهج التعليم.

اقرأ أيضاً .. السعودية: التحقيق بسقوط جثة من على متن طائرة بجدة

وكان المدير العام لإدارة المرور اللواء عبدالرحمن المقبل، قد كشف أن عدد الوفيات الناتجة من حوادث المرور خلال العام الماضي وصل إلى 7623 حالة، معتبراً أن هذا الرقم يعد مؤشراً خطراً يجب التنبه إليه، بحسب ما نقلت صحيفة الحياة.

كذلك .. العريفي: بعد أم رقيبة للإبل.. متى نكرم المخترعين؟

وفيما يلي بعض التعليقات التي انتقيناها لكم:

فقد قال راشد الفوزان: "إذا كان عدد الوفيات ارتفع إلى 24 باليوم، والمحصلات المالية تضخمت، والمرور ونظامة لم يطبق بشمولية ما فائدته ؟؟"

كما تساءل الفوزان، في تغريدة أخرى: "عدد المخالفات المرورية عام 2012 يزيد عن 9 مليون مخالفة بمتوسط 500 ريال يعني 4.5 مليار ريال أين تذهب ؟؟"

وكتب د. عبدد الرحمن الربيعة: "نأمل من المسؤولين تحويل #ساهر إلى شركة عامة يعود نفعها على الوطن والمواطن بدلا من أن تُحتكر في أيدي شركات معينة!"

أما خالد، فقال: "يجب ان يتحمل المرور المسؤولية عن الخسائر البشرية والمادية مقابل تقصيره عن القيام بالمهام التي انشىء من أجلها."

غالب علّق قائلاً: "المرور يتحمل جزء من المسؤلية ولكن مسؤلية السائق أكبر. مادة المرور يجب ان تدخل المناهج الدراسية لرفع مستوى الوعي .."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.