CNN CNN

تصريحات عضو شورى سعودي تطلق العنان للمغردين

الأربعاء، 08 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 19:25 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انشغل المغردون على موقع تويتر بتصريحات لعضو مجلس الشورى السعودي عبد العزيز العطيشان، وجه خلالها  انتقادات لاذعة لأداء المجلس، كما سلّط الضوء على قضايا أخرى في المملكة، بينها صعوبة لقاء العاهل السعودي.

اقرأ أيضاً .. اكتشاف نادر.. بقايا ديناصور في السعودية

وتبادل النشطاء مقطع فيديو من حديث للعطيشان يطالب فيه بزيادة عدد الجلسات التي يعقدها مجلس الشورى في الاسبوع كي يتسنى له مناقشة الأمور التي تهم المواطنين، كما تساءل، عن سبب عدم استشارة المجلس بشأن المساعدات التي أعطيت الى لبنان، والبالغة 3 مليارات دولار.

كذلك .. اتهام للسعودية بقتل "الماجد" وإيران مستعدة للتشريح

وقد أنشأ النشطاء وسم #الشعب_السعودي_يشكر_العطيشان، وتبادلوا من خلاله التعليق على حديثه، حيث أيد العديد منهم هذه التصريحات، فيما تساءل آخرون عن الجديد الذي قدمه العطيشان.

و.. تحديد هوية رجل هدد بقتل سعودية لقيادتها السيارة

فقد قال البشري: "سمعته يقول إن مجلس الشورى لايخدم المواطن ولا يعيش همه!! عجيب، لماذا هو موجود اذا؟!"

كما كتب أحدهم: "ما ذكره العطيشان أمور حساسة وصحيحة وهي أحد أسباب غضب الشعب وأبسط حقوق المواطنين - العطيشان مثال للعضو الصادق."

وغرّد تركي العجمي، قائلاً: "اذا لا تطبل وتنافق انت غير مرغوب فيك، واقعنا مرير و لم يقل العطيشان الا شيئ بسيط فقط من الواقع."

أما محمد، فقال: "واضح أنه كلام شخص مزعوج لأن التويجري لم يرد عليه."

عبد الكريم، قال: "النقد البناء الهادف وسيلة إيجابية نحو التطور والاستمرار في كل شيء."

كما علق سعود، قائلاً: "السؤال اﻷهم ..ماذا بعد؟ الخلل أصبح واضحاً للجميع.. ولم تعد مملكة الصمت.. كما كانت."

وغرّد أبو راكان، قائلاً: "ماذا قال لكم العطيشان من كلام يفيد الوطن؟ كلامه قاله الشريان ! الوطن يحتاج لحلول ملفات معروفة لدى المواطن!"

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.