CNN CNN

إيران: مستعدون لدعم العراق ضد القاعدة

الاثنين، 06 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 11:39 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- صرح مسؤول عسكري إيراني بارز، الأحد، أن بلاده مستعدة لمساعدة العراق عسكرياً في قتاله ضد مسلحي تنظيم القاعدة.

العراق: تضارب الأنباء حول من يسيطر على الفلوجة

وقال مساعد الشؤون اللوجستية للأركان العامة للقوات المسلحة، الجنرال محمد حجازي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "فارس": "إذا طلب العراقيون ذلك فسوف نزودهم بالعتاد والمشورة، لكنهم ليسوا بحاجة إلى قوات."

العراق يؤكد مقتل المفتي الشرعي لـ"داعش"

ورد على سؤال بشأن تقارير متداولة من أن العراق طلب الدعم العسكري من إيران وأمريكا لتنفيذ عمليات مشتركة ضد تنظيم القاعدة: "لم أطلع على هذا التقرير ولكن على أي حال لو طلب العراق الدعم من إيران فإنها سترحب بالتأكيد."

روحاني للمالكي: الدول الراعية للإرهابيين ستتورط بهم

وحول إذا ما كان الدعم بصورة مشتركة مع أمريكا، أجاب المسوؤل العسكري الإيراني: "لا.. نحن ليست لنا علاقة مع أمريكا."

العراق: أمراء بالقاعدة وداعش في ساحات الاعتصام بالأنبار

وتستعد القوات العراقية لشن "هجوم كبير" في مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها مقاتلون مرتبطون بتنظيم القاعدة، في وقت أكدت واشنطن، الأحد، أنها تساند بغداد في معركتها مع القاعدة، دون مشاركة جنود أميركيين على الأرض.

أمريكا: ندعم القوات العراقية في عملياتها بالأنبار

وقال بلينكين، نائب مستشار الأمن الوطني الأمريكي، الأحد إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم القوات العراقية في العمليات التي تشنها في محافظة الأنبار ضد مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.