CNN.com Arabic
البحـث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
العـالم
اختفاء السفير الباكستاني بأفغانستان في "ظروف غامضة"

1400 (GMT+04:00) - 27/02/08

السفير عزيز الدين اختفى قرب الحدود مع أفغانسستان
السفير عزيز الدين اختفى قرب الحدود مع أفغانسستان

إسلام أباد، باكستان (CNN)-- أعلنت السلطات الباكستانية أن السفير الباكستاني لدى أفغانستان، فُقد في "ظروف غامضة" الاثنين، بينما كان في طريقه من إسلام أباد إلى العاصمة الأفغانية كابول.

وأثار اختفاء السفير سردار طارق عزيز الدين، مخاوف من أن يكون قد تعرض للاختطاف من قبل مسلحين متشددين، في منطقة القبائل المتاخمة للحدود مع أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية، محمد صادق، إن الوزارة ليست لديها أية معلومات بشأن السفير طارق عزيز الدين، منذ توجهه بالسيارة إلى العاصمة الأفغانية.

وأشار إلى أن السيارة التي كان يستقلها السفير اختفت في منطقة ما على الطريق السريع بين كابول و"طورخام"، في منطقة "خيبر" الحدودية، التي تنشط فيها عناصر قبلية مسلحة.

من جانبها قالت مصادر أمنية أفغانية إن السفير عزيز الدين اختفى قرب بلدة "علي مسجد" في شمال غربي باكستان، على مسافة تبعد نحو سبعة كيلومترات (أربعة أميال) من خط الحدود مع أفغانستان.

ونفى مصدر أمني أفغاني أن يكون السفير الباكستاني قد عبر الحدود مع أفغانستان، مشيراً إلى أنه لا يستبعد أن يكون قد تم اختطافه رداً على اعتقال القوات الباكستانية لمنصور داد الله، أحد أبرز القادة العسكريين بحركة طالبان، في وقت سابق الاثنين.

وكانت السلطات الباكستانية قد أعلنت أنها قتلت واعتقلت ستة من مقاتلي حركة طالبان، بينهم منصور داد الله، أحد أبرز القادة العسكريين بالحركة الأفغانية "المتشددة"، وشقيق قائد عملياتها العسكرية السابق، الملا داد الله.(التفاصيل)

وقالت مصادر عسكرية في إسلام أباد إن قوات الأمن الباكستانية اعتقلت ستة مسلحين من مقاتلي حركة طالبان، أثناء محاولتهم التسلل إلى باكستان قرب بلدة "كيلا سيف الله" بإقليم "بلوشستان" جنوب غربي البلاد، عبر الحدود مع أفغانستان.

وفي وقت سابق من فبراير/ شباط الجاري، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن اثنين من موظفيها اختفيا في "ظروف غامضة"، أثناء قيامهما بـ"مهمة روتينية" في منطقة القبائل الحدودية بين باكستان وأفغانستان.

وقال مسؤولون باللجنة لـCNN إن موظفيها، وهما رجلان يحملان الجنسية الباكستانية، فقدا السبت بينما كانا يحاولان إنهاء الإجراءات الخاصة بإرسال قافلة مساعدات غذائية من "بيشاور"، في أقصى شمال غربي باكستان، إلى العاصمة الأفغانية كابول.(المزيد)

وتخوض القوات الباكستانية معارك عنيفة ضد الجماعات المسلحة التي تنتشر في المنطقة المتاخمة للحدود مع أفغانستان، والتي يُرجح أنها تضم معسكرات تدريب تابعة لتنظيم القاعدة وحركة طالبان الأفغانية.




ملاحظة : تفتح الصفحات في نافذه جديدة. CNN غير مسؤوله عن مضمون المواقع الأخرى.
البحـث
     
© 2010 Cable News Network.
جميع الحقوق محفوظة .A Time Warner Company
التي بموجبها تقدم لك هذه الخدمة.