الأحد، 25 تشرين الأول/أكتوبر 2009، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

كأس العالم : فنزويلا تهزم نيجيريا بهدف وإيطاليا تعادل الباراغواي

تعادل الباراغواي وإيطاليا يعطي الصدارة لمصر بالمجموعة الأولى

تعادل الباراغواي وإيطاليا يعطي الصدارة لمصر بالمجموعة الأولى

القاهرة ، مصر ( CNN )-- حقق المنتخب الفنزويلي الجمعة أول انتصار له في بطولة كأس العالم للشباب، على حساب نظيره النيجيري بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم في إستاد السلام بالقاهرة، ضمن فعاليات المجموعة الثانية، فيما انتهى لقاء إيطاليا والبارغواي بالتعادل السلبي، تاركين مصر تتصدر المجموعة الأولى.

وتبادل المنتخبان، النيجيري والفنزويلي، السيطرة على مجريات اللقاء، حيث سيطر الأخير على أحداث الشوط الأول، وأهدر عدة فرص كانت أخطرها في الدقيقة 18، عندما تصدى القائم الأيمن للمرمي النيجيري لتسديده قوية من الفنزيولي ديل فالي.

ونجح منتخب فنزويلا في ترجمة سيطرته، بالدقيقة 45 وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة، إذ أحرز ديل فالي هدف اللقاء اليتيم .

في الشوط الثاني استعاد منتخب نيجيريا توازنه وسيطر على أغلب فترات الشوط، إلا أنه فشل في ترجمة تلك السيطرة ، فيما اعتمد منتخب فنزويلا على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة كبيرة على المرمى النيجيري.

وكان منتخب باراغواي قد تعادل مع نظيرة الإيطالي سلبا في أولى لقاءات الفريقين ضمن مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم للشباب، التي انطلقت الخميس في مصر، وتستمر حتى 16 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وجاء اللقاء متوسط المستوى، حيث سيطر منتخب الباراغواي أغلب الوقت، في حين جاء الأداء الدفاعي الإيطالي قويا، ولم يقدم الفريقان المستوى المنتظر أمام الجماهير القليلة التي حضرت المباراة بإستاد القاهرة.

advertisement

وبذلك منح اللقاء صدارة المجموعة الأولى للمنتخب المصري منفردا، برصيد ثلاث نقاط، فيما جاءت باراغواي وإيطاليا في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما، واحتل منتخب ترننداد وتوباغو المركز الرابع بلا نقاط.

ويذكر أن منتخب مصر قد فاز الخميس على منتخب ترننداد وتوباجو، بأربعة أهداف مقابل هدف، في افتتاح بطولة كأس العالم السابعة عشر للشباب، في اللقاء الذي أقيم بإستاد "مبارك" ببرج العرب.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.