الاثنين، 26 تشرين الأول/أكتوبر 2009، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

مونديال الشباب.. البرازيل تدك كوستاريكا والأرغواي تتجاوز إنجلترا

خاص بموقع CNN بالعربية

البرازيل تؤكد تفوقها بخماسية على كوستاريكاوتحذر باقي الفرق

البرازيل تؤكد تفوقها بخماسية على كوستاريكاوتحذر باقي الفرق

القاهرة ، مصر ( CNN )-- إكتسح منتخب البرازيل، تحت 20 عاما ، الأحد نظيره الكوستاريكي بخمسة أهداف نظيفة، في أولى لقاءات الفريقين بالمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم للشباب التي تنظمها مصر ، والذي أقيم بإستاد بورسعيد ، فيما فازت الأوروغواي على إنجلترا، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها بإستاد الإسماعيلية ، بهدف هو الأروع بالبطولة.

وبدأ منتخب كوستاريكا المباراة بأداء متوازن وبادل نظيره  البرازيلي الهجمات ، وأضاع لاعبوه أكثر من كرة خطيرة، ولكن جاء " آلان كارديك " ليحطم طموحات اللاعبين الكوستاريكيين محرزا الهدف الأول لمنتخبه في الدقيقة 24 .

 وفي الدقيقة 35 أضاف جوليانو الهدف الثاني للسامبا البرازيلية ، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة أضاف "كارديك " هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه .

في الشوط الثاني واصل منتخب البرازيل سيطرته علي اللقاء ، وأحرز اليكس تيكسيرا الهدف الرابع في الدقيقة 75 ، وأختتم  اللاعب البديل" بوكيتا " أهداف المباراة في الدقيقة 89 ، لتحصد البرازيل أول ثلاث نقاط لها في البطولة ، وتوجه إنذارا شديدا لفرق البطولة  بعد هذا الفوز الكاسح.

ومن ناحية أخرى تمكن منتخب الأرغواي بالفوز بهدف هو الأروع في بطولة كأس العالم للشباب السابعة عشر، على نظيره الإنجليزي .

وجاء اللقاء مملا في أغلب فتراته ، ولم يقدم المنتخبين المستوي المنتظر منهما أمام الجماهير التي حضرت لإستاد الإسماعيلية صباح الأحد، واستمر الأداء الروتيني ، حتي أجرى المدير الفني لمنتخب أروغواي تبديلا في الدقيقة 75 بنزول " تاياري فيوديز"، الذي قدم بعض اللمحات الفنية التي نالت إعجاب الجماهير .

advertisement

في الدقيقة 85 كلل فيوديز مجهوده بهدف رائع من لعبة جانبية مزدوجة ، وضعها في المرمي الإنجليزي ، ليضع أول ثلاث نقاط في رصيد فريقه .

وبذلك احتل منتخب أوروغواي المركز الثاني خلف منتخب غانا ، بفارق الأهداف ، ولكل منهما ثلاث نقاط ، فيما جاء منتخب  أوزبكستان  في المركز الثالث ، وأخيرا انجلترا من دون نقاط.   

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.