/منوعات
 
الأربعاء، 23 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

حفل "اما" للموسيقى يعيد ريانا للأضواء وجوائز لمايكل جاكسون

كرم الحفل المغنية المخضرمة هيوستن

كرم الحفل المغنية المخضرمة هيوستن

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- في أول ظهور لها منذ حادثة تعرضها للضرب على يد صديقها المغني كريس براون، شدت مغنية الأمريكية، ريانا، الأنظار في حفل جوائز "اما AMA" الأحد، الذي حاز فيه ملك البوب الراحل، مايكل جاكسون، على عدة جوائز.

وأدت ريانا أغنية "هارد hard" ضمن ألبومها الجديد "Rated R" الذي سيطرح في الأسواق الاثنين، أثناء الحفل الذي افتتحته جانيت جاكسون بموسيقى لأفضل أغنياتها على الإطلاق، بحسب مراقبين، والتي جمعتها في قرص مدمج واحد تحت أسم "جانيت: الأغاني الأولى."

وكرّم الحفل ملك البوب الراحل بعدة جوائز: أفضل مؤد لموسيقى السول/الإيقاع ولأغاني البلوز بالإضافة إلى أفضل مغن بوب/روك، ليرفع إجمالي جوائز "أما" التي حاز عليها (جاكسون) حتى اللحظة إلى 23، محطماً بذلك أيضاً الرقم القياسي.

ويذكر أن الفائزين في "جوائز الموسيقى الأمريكية - أما" يجري ترشيحهم بواسطة الجمهور عبر الإنترنت.

وقال شقيق جاكسون الأكبر، جيرمين، بعد استلامه الجوائز: "الرسالة مفادها أن مايكل سيعيش بجوارنا إلى الأبد.. بدأ دوماً بالحب.. لنبدأ بالحب.. ودعونا نحب بعضنا البعض.. نفتقدك يا جاكسون.. وستكون دوماً في قلوبنا."

وحازت المغنية  السمراء "بيونصيه"، التي تخلفت عن الحفل، على جوائز أفضل مغنية سول/إيقاع وبلوز، متفوقة بذلك على المغنيتين كيشيا كول، وكيري هيلسون، التي قالت لـCNN: "لم أتوقع الفوز.. أنا سعيدة فقط بتواجدي هنا."

وكرم الحفل ديفا الغناء الأمريكي، ويتني هيوستن، التي أدت أغنية "I didn't know my own strenght"، إحدى أغنيات ألبومها الجديد "I look to you" الذي صدر هذا العام.

advertisement

وقد تستحق المغنية جينيفر لوبيز جائزة عن أسوأ أداء، إذ لم تتماش أغنيتها المسجلة out-of-sync، مع حركة شفتيها، وزاد من "الطين بلة" سقوطها أثناء الرقص مع مجموعة من ستة راقصين.

ويشار إلى أنه الظهور الرسمي الأول لريانا منذ تسعة أشهر بعد حادثة ضرب المغني وصديقها السابق براون لها، الذي يقضي حالياً عقوبة تنفذ من خلال خدمة المجتمع في جمع القمامة وإزالة الكتابة عن الجدران.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.