/منوعات
 
0007 (GMT+04:00) - 28/08/09

محكمة أمريكية تكشف "مشاجرات" قديمة بين براون وريانا

براون وريانا يقدمان عرضاً غنائياً مشتركاً

براون وريانا يقدمان عرضاً غنائياً مشتركاً

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت إحدى المحاكم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عن وقائع "مشاجرات" قديمة، بين مغني "الراب" الشاب كريس براون، ضد مغنية "البوب" السمراء ريانا، قبل الواقعة التي حدثت في فبراير/ شباط الماضي.

جاء الكشف عن هذه الوقائع بعد قليل من إصدار المحكمة الثلاثاء حكمها بمعاقبة براون، البالغ من العمر 20 عاماً، بوضعه تحت المراقبة لمدة خمس سنوات، وقضاء أكثر من 1400 ساعة في "أعمال الخدمة الاجتماعية"، بعد إدانته بضرب صديقته السابقة.

وحصلت CNN على تقرير استند إليه الدفاع عن مغني الراب، في التوصل لاتفاق مع المحكمة لتخفيف الحكم عليه، تضمن الكشف عن واقعتي شجار سابقتين، وقعت إحداهما في أوروبا أواخر العام الماضي، تلتها واقعة أخرى في جزر باربادوس.

وجاء في التقرير: "الشجار الأول وقع في أوروبا قبل حوالي ثلاثة شهور من الواقعة الحالية"، في إشارة إلى واقعة اعتداء براون على ريانا في الثامن من فبراير/ شباط الماضي، في أحد شوارع هوليوود، وهي الواقعة التي خضع للمحاكمة بسببها.

وتابع التقرير عن الشجار السابق: "لقد نشبت مشادة كلامية بين الضحية (ريانا) والمدعى عليه (براون)، تطورت إلى مشاجرة بينهما، حيث قامت الضحية بصفع المدعى عليه على وجهه، فرد بدفعها لترتطم بقوة بأحد الجدران."

وتابع التقرير أن مشاجرة ثانية نشبت بين الاثنين في يناير/ كانون الثاني الماضي، أي قبل ثلاثة أسابيع من واقعة هوليوود، بينما كان الثنائي في زيارة إلى جزر "باربادوس" الموطن الأصلي لريانا.

وقال: "كان المدعي عليه (براون) والضحية (ريانا) في زيارة لباربادوس، وكانا يستقلان سيارة رينج روفرر استأجراها من أحد الوكلاء المحليين، وحدثت بينهما مشادة داخل السيارة، قام على إثرها المدعى عليه بالخروج من السيارة، ثم قام بتهشيم زجاج النافذتين الأماميتين للسيارة.

وفي الحكم الذي أصدرته محكمة لوس أنجلوس الثلاثاء، قررت القاضية باتريشيا شنيغ، منع براون من الاقتراب من صديقته السابقة لمسافة تقل عن 50 ياردة، حوالي مائة متر، وعشر ياردات إذا كان الاثنان يحضران مناسبة ما في مكان واحد.

advertisement

وشددت القاضية على براون عدم خرق القرارات الصادرة عن المحكمة، والتي ستستمر سارية المفعول حتى عام 2014، رغم أن المغنية السمراء، التي أدلت بشهادتها أمام المحكمة في يونيو/ حزيران الماضي، لم تتقدم بشكوى رسمية ضد كريس، الذي تربطها به علاقة عاطفية.

ولم تحضر ريانا، واسمها الحقيقي روبين ريانا فينتي، جلسة النطق بالحكم، وقال محاميها إنها إذا كان لديها ما ترغب بقوله، كان عليها أن تحضر إلى المحكمة وإبلاغها برغبتها، في إشارة إلى قرار المحكمة بعدم اقتراب براون من موكلته طوال فترة العقوبة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.