CNN CNN

مصر تعلن سابع وفاة بفيروس أنفلونزا الخنازير

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:23 (GMT+0400)
تزايد الحالات حول العالم
تزايد الحالات حول العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت السلطات الصحية في مصر، السبت، وفاة الحالة السابعة بفيروس "أنفلونزا الخنازير،" وهي امرأة عمرها 37 عاما من مدينة القاهرة، وتعاني "التهاب رئويا حادا."

وهذه هي سابع حالة وفاة بفيروس H1N1، في مصر، بعد الإعلان عن أول وفاة في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة عن وفاة السيدة في مستشفى صدر العباسية بعين شمس الغربية، في محافظة القاهرة بسبب إصاباتها بالمرض، وفقا لما نقله موقع التلفزيون الحكومي المصري.

ونسب بيان إلى الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة قوله إن الحالة "دخلت مستشفى صدر العباسية يوم 11 نوفمبر وكانت تعاني من التهاب رئوي وقد اشتبه الأطباء في احتمال إصابتها بالفيروس."

وأضاف "تم أخذ مسحة حلق منها وجاءت نتيجتها ايجابية لمرض أنفلونزا الخنازير،" مؤكدا أن السيدة كانت تعاني من سدة رئوية مزمنة وتم عزلها بالعناية المركزة ووضعت على جهاز التنفس الصناعي وتوفيت مساء الجمعة."

وأعلنت الوزارة منذ عدة أيام أن وفاة الطفل مصطفي أيمن سمير ترجع إلى تداخل الأدوية التي تناولها وفقا لوصفات طبية مختلفة في أكثر من عيادة.

ووفقا لأرقام منظمة الصحة العالمية، فقد بلغ عدد الإصابات بالفيروس حول العالم أكثر من نصف مليون حالة، في حين أودى الوباء بحياة أكثر من 6260 شخصا في مختلف دوال العالم، حتى 13 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.